إذا كنت ممّن يبحث عن أفضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل فربّما تجد ضالّتك في المقال التالي، حيث نعرض عليك عدّة مقاصد سياحيّة مميّزة موزّعة على أنحاء تركيا.

فمن المعلوم أنّ مناطق تركيا غنيّة بتاريخها العريق، ومتنزّهاتها المتنوّعة، وأسواقها الرائعة ومنتجعاتها الراقية.

أفضل 3 أماكن سياحية في اسطنبول للعوائل

  1. حدائق اسطنبول Istanbul parks

عندما يتعلّق الأمر بقضاء أجمل عطلة في أفضل أماكن في اسطنبول للعوائل فإنّ حدائق إسطنبول ستكون وجهتك المفضّلة، خصوصاً إن كنت تخطّط لزيارتها في فصل الربيع حيث اعتاد سكّان إسطنبول ألّا يفوّتوا في هذه الأيّام فرصةً للتنعّم بمعاني الجمال الأخّاذ.

فلذلك تراهم قد غادروا مجمّعاتهم الفارهة و مكاتبهم الفخمة، لينتشروا هنا وهناك بين أحضان أجمل الحدائق في اسطنبول ليفترشوا حدائقها الخضراء، ويتنسّموا عبير الورود والرياحين، ويمتّعوا أنظارهم بما تفيضه عليهم من بديع ألوانها.

  1. مينيا تورك في اسطنبول Miniaturk 

تعتبر مينيا تورك من، فهي أقرب إلى متحف مفتوح في الهواء الطلق يعرض نماذج مصغّرة لأجمل المعالم التاريخيّة والعمرانيّة والحضاريّة التي تضمّها تركيا ضمن تنسيق بديع، كلّ هذا مع مراعاة أدقّ التفاصيل المطابقة للأصل، ما يجعلها بحقّ من أفضل الاماكن في اسطنبول للعوائل.

ولهذا غالباً ما يكون المكان مكتظّاً بالعوائل من الزوّار من تركيا وخارجها على مدار فصول العام.

  1.  الحديقة المائية اكواريوم Aquarium 

يقع اكواريوم في حيّ فلوريا التابع لبلدية بكر كوي في اسطنبول بالقرب من شاطئ البحر، وتعدّ حديقة أكواريوم المائيّة أكبر حديقة حيوانات مائيّة في الشّرق الأوسط، كما تمّ تصنيفها كواحدة من أضخم أحواض الأكواريوم المائيّة على مستوى أوروبّا من حيث الحجم والمساحة وعدد الأحياء البحريّة التي تضمّها.

حيث تتّسع لقرابة سبعة آلاف لتر مكعّب من الماء على مساحة تقدّر بـ 22 ألف متر مربّع، وذلك ضمن أحواض خاصّة منتشرة ذات أحجام ضخمة جدّاً تتّسع لأسماك كبيرة كالقرش، وبعض الأحواض الأخرى صغيرة تحوي أنواعاً أخرى من الأسماك والكائنات الدقيقة والنادرة…

ويضمّ الأكواريوم كذلك قرابة 15 ألفاً من المخلوقات البحريّة و1500 نوعٍ من الأسماك وغيرها كالزّواحف والبرمائيّات من تماسيح وضفادع وأفاعٍ.

وتمّ تصنيف هذه الأنواع من الحيوانات وفق أقاليمها الطبيعيّة التي تنتمي إليها كالبحر الأحمر والقارّة القطبيّة الجنوبيّة والأمازون وخليج بنما والمحيط الهادئ.

وتصنّف الأحياء البحريّة في اكواريوم اسطنبول كذلك بحسب وجودها في البحار المحيطة بتركيا، وهي البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسّط وبحر مرمرة.

كما يشتمل اسطنبول اكواريوم على عدّة مناطق ترفيهيّة من مطاعم ومقاهٍ ومحالّ مخصّصة لبيع الهدايا التذكاريّة والألعاب، ما يجعلها في نظر الكثير من المهتمّين بالسياحة من أفضل الاماكن في تركيا للعوائل.

أفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل

  1. كابادوكيا Kapadokya   

من أجمل ذكريات العمر تلك اللحظات السعيدة التي تقضيها بصحبة عائلتك، ولا شكّ بأنّ مدينة كبادوكيا تمثّل في هذا المجال واحدة من أفضل الاماكن في تركيا للعوائل ليجتمعوا فيها ضمن بيئة سياحيّة فريدة. وتعتبر كابادوكيا مدينة أثريّة سياحيّة بامتياز، فقد تمّ إدراجها على لائحة التراث العالمي التابع لمنظمة الأمم المتّحدة اليونيسكو، حيث تحتضن كابادوكيا العديد من المعالم الفريدة مثل:

والتي تتميّز بإطلالتها المبهرة على البحار والمتاهات والكهوف، ومن أهمّ النشاطات التي تناسب العوائل في تركيا والتي يمكن للمرء أن يستمتع بها في زيارة هذه القرية ركوب المنطاد.

يعود تاريخ سكن هذه المنطقة إلى العصر البرونزي، وقد اشتهرت إبان فترة الإمبراطورية البيزنطية في القرنين السادس والسابع الميلاديين عندما كان المسيحيون يختبئون في متاهاتها وأنفاقها هرباً من الغزاة، وأمّا الآن فالمكان مفتوح للزوار ويحتوي على أربعة مستويات من الغرف والمتاهات، تعد مدينة ديرنكويو من أفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل.

  1. بورصة  Bursa

تعدّ مدينة بورصة من أهم مدن تركيا، ويعود تاريخها إلى أربعة آلاف سنة قبل الميلاد حيث كانت العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية كما كانت عاصمةً للكثير من الأديان والحضارات، ومن هنا كانت موطناً للعديد من المعالم الأثرية والتاريخيّة المميّزة.

وتتمتّع بورصة بجمال طبيعيّ خلّاب وتحتلّ المرتبة الرابعة في تركيا من حيثِ المساحة والتكنولوجيا المتقدّمة التي تتوافر فيها.

تعتبر بورصة من الوجهات السياحية الهامّة بين أفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل، حيث تقصدها الأسر العربيّة بالتحديد لما تضمّه من مناطق الجذب السياحيّ المتعدّدة، ولعلّ من أهمّها متحف مدينة بورصة، وقلعة بورصة، ومسجد أولو الكبير، والأسواق المركزيّة.

  1. انطاليا Antalya 

تقع مدينة أنطاليا جنوب تركيا، وتُطلّ على سواحل البحر الأبيض المتوسّط، وتبعد حوالي 518 كيلومتراً من العاصمة أنقرة، و 729 كيلومتراً من ولاية اسطنبول.

تتمتّع المدينة بطبيعة خلابّة بسبب موقعها بين جبال طوروس وشواطئ البحر الأبيض المتوسط، لذا فهي تجمع بين جمال الطبيعة وجمال السواحل، وتضمّ أنطاليا العديد من الأماكن السياحيّة التي تستحقّ الزيارة من أبرزها مدينة أوليمبوس، ومنطقة كمر، وألانيا التي تتمتّع بشواطئ تمتدّ لمئة كم، كما يوجد في أنطاليا معالم أُخرى مثل: منتزه أتاتورك، ومدينة الملاهي، ومتحف أنطاليا، والمتحف المائي.

  1. مدينة فتحية Fethiye 

تشكّل مدينة فتحية قبلةً للمشاهير والأغنياء حول العالم وهي كذلك من أفضل المدن التركية للعوائل حيث تشتمل المدينة على مجموعة من الجزر الصغيرة الجميلة، بالإضافة إلى مجموعة من الخلجان ذات التضاريس رائعة الجمال.

بالإضافة إلى المقاهي والأسواق تضمّ المدينة كذلك أماكن سياحية كثيرة وفيها العديد من المحلّات التي تبيع المصنوعات اليدويّة المختلفة مثل السجاد والتحف التذكاريّة والقماش الفاخر. 

وبالقرب من فتحيّة يقع الشاطئ الشهير المعروف باسم أولودينيز، وهو شاطئ هادئ بعيد تماماً عن الوعورة والمناطق القاحلة، ويمكن أن نعتبره من أفضل الاماكن في تركيا للعوائل لقضاء وقت ممتع فيه.

  1. صبنجة Sapanca 

تعتبر بحيرة قرية صبنجة التابعة لولاية سكاريا من الأماكن المحببة لدى السياح العرب، لجمال طبيعتها المتمثّلة بالبحيرة التي تعتبر من أكبر البحيرات الطبيعية.

يضاف إلى ذلك قمة جبل كارتبه الذي يوفّر إطلالة رائعة على مدينة صبنجة والبحيرة، وفي فصل الشتاء يعتبر وجهة مثالية لمحبّي الثلوج والتزلّج، لكونها قريبة من إسطنبول.

تحرير gh-groups